دروس لوحه تحكم السي بنل cpanel : معلومات الحساب

كنا قد تطرقنا الى عقد دروس لوحه تحكم السي بنل cpanel والتي توفر  العديد من الخيارات الهامه لاصحاب المواقع , مثل معلومات الحساب , احصائيات الزيارات اليوميه , .. الخ من هذه الخيارات ولكن ما يهمنا في درسنا الاول هوا كيفية التعرف على معلومات الحساب التي تخص الموقع الخاص بنا .

0

في هذه الصور اعلاه هذا ما يمسى بمعلومات الحساب والتي تشتمل على عده معلومات نذكر بعضها :-

  • اخر تسجيل دخول ( تتيح لك معرفه اخر من قام بتسجيل الدخول للوحه من خلال الايبي ) .
  • استخدام الـcpu ( تتيح لك معرفه استهلاك المعالج  ) .
  • استخدام الذاكره ( يمكنك هذا الخيار من معرفه حجم استهلاك الموقع للذاكره ) .

بقية الخيارات تقريبا تعد واضحه للمستخدم , لكن للتنويه الارقام في الصوره ممكن ان تتغير بحسب استهلاك الموقع لاي من خدمات الحساب على سبيل المثال هناك ما يمسى بحسابات البريد الالكتروني او بما يعرف ” ايميل الموقع ” عند انشاء اي بريد على نطاق الموقع سنلاحظ ان العدد 0 سيصبح بجانبه الرقم 1 وهو انك قمت باستخدام بريد عدد 1 من الـ 100 المتاحه لك ضمن نطق الخطه .

4

  • معلومات الخادم

3

ضمن معلومات الحساب سنلاحظ خيار معلومات الخادم , وعند النقر عليه ستتوجه الصفحه بنا الى تفاصيل الخادم الموجود عليه الموقع مثل اصدار نظام التشغيل نلاحظ في الصور ان اغلب الاستضافات تعمل على نظام التشغيل ” لينكس ” كما يتم ايضا عرض اصدارات الكيرنال واصدار الاباتشي واصدار الـphp وهذه الامور جميعها تهم المستخدم لان هناك بعض السكربتات تحتاج الى اصدارات معينه وبعض اصحاب المواقع لا يعلم كيفية جلب بيانات اصدار الـphp كمثال , فمن خلال هذا الخيار ستتعرف على توافق اصدارات البرامج المثبته على الخادم مع متطلبات السكربتات .

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *