دروس لوحه تحكم السي بنل cpanel : البريد الالكتروني

1

نستكمل معكم اليوم دروس لوحه تحكم السي بنل cpanel واليوم درسنا سيتكلم عن البريد الالكتروني الخاص بنطاق الموقع , في الصوره في بدايه الدرس نلاحظ العديد من الخيارات واغلبها لا يتم استخدامها كون المستخدم يركز بشكل اساسي على خيار ” الحساب ” اما بقيه الخيارات فهي من عناوينها واضحه الاستخدام كمثال خيار تتبع التسليم هذا الخيار الخيار يتيح لك تتبع تسليم رسالتك عن طريق تتبع الايميل الذي قمت بمراسلته مسبقا .

هناك خيار هام اخر وهو القوائم البريديه والذي يمكن اصحاب المواقع من انشاء عده حسابات قادره على الدخول الى البريد الرئيسي والتحكم به من خلال اعطاء تفويق خاص لهذه القوائم وسيتم شرح ذلك في هذا الدرس .

  • انشاء البريد الالكتروني

عملية انشاء البريد الالكتروني الخاص بالموقع هل عملية سهله جدا وبسيطه من خلال النقر على خيار الحسابات وسظهر لنا خانه ” إضافة حساب البريد الإلكتروني ” نقوم بملئها باسم النطاق وكلمه المرور ونحدد الحصة النسبية لعلبة البريد اي المساحه الخاصه بالبريد والافضل وضعها غير محدود .

ايضا عملية الوصول للبريد الالكتروني هي عملية ايضا سهله وبسيطه وسنقوم بشرح عملية الوصول للبريد من خلال الصوره الاتية والتي تبدا بعملية انشاء البردي ولغايه الوصول للبريد الالكتروني .

  • القوائم البريديه

هذا الخيار مهم جدا جدا لتكليف من تثق بهم في اداره البريد الالكتروني الرئيسي والذي قمت بانشائه مسابقا في الخطوه الاولى من درسنا هذا , بحيث تستطيع من خلال القوائم البريديه تفويض بعض الحسابات جميعها او كلها في اداره البريد الرئيسي للموقع والوصول له والتحكم به بشكل كامل .

  • اولا نقوم بالدخول الى القوائم البريديه ونقوم بانشاء قائمه بريديه جديده
  • بعد انشاء القائمه البريديه الان سنقوم باعطاء التفويض الخاص لهذه القائمه بالتحكم بالبريد الالكتروني الرئيسي للموقع الشرح من خلال الصور الاتيه :-

بهذا الشكل نكون قد اعطئتنا التفويض الكامل لهذه القائمه بالتحكم بالبريد الرئيسي , لكن يجب ان نهتم لنقطه هامه وان هذا التفويض لا تقم باعطائه الا لمن تثق بهم او شركاء في الموقع .

اما عن بقية الخيارات في قائمه البريد الالكتروني فاغلبها لا يتم استخدامها , لكن سنحاول شرحها في دروس متنوعه لكي يتم توضحيها بشكل مختصر .

دروس سابقه تهمك

  1. دروس لوحه تحكم السي بنل cpanel
  2. دروس لوحه تحكم السي بنل cpanel : معلومات الحساب
  3. دروس لوحه تحكم السي بنل cpanel : الملفات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *